القائمة الرئيسية

الصفحات

  

الرئيسية

تعرف على أدوية الاكتئاب الحديثة

يتوقف العديد من المرضى المكتئبين عن تناول مضادات الاكتئاب،

 ويرجع ذلك إلى عاملين:

 الأول:- هو سعر الاكتئاب في مصر، حيث يستمر سعر أدوية الاكتئاب في الارتفاع بشكل كبير، خاصة أدوية الاكتئاب الحديثة، والتي قد تجبر المريض على التوقف عن شراء هذه الأدوية.

 والثاني:- من هذه الأسباب الآثار الجانبية. الشدة التي تصيب المريض بها لديه العديد من اضطرابات النوم، وهو يعاني من الأرق، كما أنه قد يحدث اضطرابات جنسية وعيب في القدرة الجنسية، بالإضافة إلى أنه يسبب اضطرابا في الشهية، مما يزيد من الوزن وقد ينخفض بشكل كبير، كل هذه الأعراض تجعل المريض يتوقف عن تناول الأدوية حرصنا ذكر كل المعلومات والاقار الجانبية من خلال موقع صيدلة دليلك الطبي.

 وهذا يعمل دواء الاكتئاب الحديث فى  الحد من حدوث تلك الأعراض الشديدة التي تلحق ضررا نفسيا كبيرا بالمرضى ، 

وليس الضرر النفسي فقط هو الذي يدفع العلماء لتطوير العقاقير العقلية، ولكن أيضا الضرر العضوي.

  •  أدوية علاج الهلوسة
  •  أأدوية لعلاج الهلع
  •  أدوية القلق تؤثر

 بشكل كبير على الجهاز العصبي المركزي، والجهاز المناعي للمريض، الذي يلحق ضرراً بالغاً بالمريض، خاصة في الأعضاء الحيوية للجسم مثل الكبد والكلى والدماغ، وإلى جانب ذلك، فإن هذه الأدوية تسهل إدمانها، وتظهر أعراض الإدمان بسرعة على المتعة لا ولا يمكن التخلص من تعاطي هذه الأدوية إلا بصعوبة كبيرة، لذلك يعمل العلماء على قدم وساق لاكتشاف علاج آمن يعالج الأمراض النفسية دون الوقوع في آثار جانبية خطيرة، وقد تمكن العلماء بالفعل من الوصول إلى هذه الأدوية،

 لكنها لا تزال في طور التجريب، وفي المستقبل القريب ، هذه الأدوية ستكون متاحة في السوق ، وقبل ذلك ، يجب على المريض النفسي التعامل مع الأدوية التي يصفها له الطبيب النفسي بأقصى قدر من الرعاية واتباع أوامر الطبيب بأقصى قدر من الدقة ، ولا يتوقف عن استخدامها إلا بعد التشاور وأخذ رأيه ، لأن الطبيب هو الوحيد القادر على تقديم المشورة للمريض وتحديد الجرعات المناسبة لحالته.

إذا كنت قد سقطت في أي مرض عقلي، يجب أن تذهب على الفور إلى مركز الطب النفسي وعلاج الإدمان.

ما هي أسماء أرخص أدوية الاكتئاب؟

في الآونة الأخيرة زادت الشكوى من ارتفاع أسعار أدوية الاكتئاب في مصر، ولا يزال العديد من مرضى الاكتئاب يتساءلون عن أرخص أدوية الاكتئاب، وفي هذا الصدد، أعلن طبيب عن وجود دواء جديد لعلاج الاكتئاب. ومن شأن هذا الدواء أن يقلل من أعراض الاكتئاب دون وجود أي أعراض جانبية.

ولكن المشكلة هي أن الدواء الجديد له سعر مرتفع جدا وهذا لا يتناسب مع قدرات المواطنين، خاصة في ظل الارتفاع المستمر في الأسعار وارتفاع مستويات المعيشة.

 فلوكستين هو أرخص دواء للاكتئاب، لكننا لا ننصح المريضة النفسية، وخاصة المريض الذي يعاني من الاكتئاب، باختيار الدواء على أساس سعره، لأن أدوية الاكتئاب خطيرة جدا.

  • دواء فلوكستين

  • دواء أنافرونيل إس أر Anafronil SR.

سعر دواء أنافرونيل إس أر Anafronil SR.

 عبوة (75 مجم) تحتوي على 20 قرص = 47 جنيه مصري.

  • دواء سيبرا برو CIPRA – PRO.
    CIPRA – PRO

سعر دواء سيبرا برو CIPRA – PRO

في مصر (علبة تحتوي على شريط من 10 أقراص) = 45 جنيه.


  • دواء سيتالو Citalo.
    Citalo

سعر دواء سيتالو Citaloفي مصر: 

  • عبوة سيتالو أقراص (20 مجم) = 45 جنيه مصري.
  • عبوة سيتالو شراب (120 مل) = 21.75 جنيه مصري


موانع الاستعمال: لا يتم استخدامه في حالة الحمل والرضاعة ، والأطفال دون سن 12 عامًا وكبار السن ، ولا يستخدم في حالة أمراض الكبد والكلى ، أو الحساسية للمكونات النشطة أو غير الفعالة للدواء.

 وقد تسبب بعض الآثار الجانبية الخطيرة من الاكتئاب نفسه، بسبب خصائصه الكيميائية، والتي غالبا ما تغير كيمياء الدماغ ، وتؤثر بطريقة أو بأخرى في الجهاز العصبي للمريض، وتلك الأعضاء هي أعضاء حيوية داخل الجسم، وإذا حدث فيها أي عيب يؤدي إلى اضطراب عام في جميع أنحاء الجسم، والحل الأمثل هو أن المريض لا يعتمد على المشورة أو الأسعار، بل يذهب مباشرة إلى طبيب في مصر ، حتى يتمكن من تشخيص حالته بدقة ، ثم يصف الدواء الذي يناسب حالته تماما.

reaction:

تعليقات